Powered By Blogger

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بالأحباب
مدونة بارعة
يشاركنا البارعون و المبدعون فيها
المتخصصون لا يمتنعون
البسمة مطلوبة
أخبار من الطبقة الأولى
رسائل
منوعات
صور
فيديو
نقاشات
اقتراحات
كل ما نريد و ما تريد
مع مراعاة الاتجاه
مع خالص محبتنا

المتابعون

السبت، أبريل 03، 2010

الأعجاز العلمى 16 بجامعة جنوب الوادى .

بدء فعاليات ندوة الأعجاز العلمي السادسة عشر بجامعة جنوب الوادي








بدأت بمقر جامعة جنوب الوادي بقنا فعاليات الندوة السادسة عشر للإعجاز العلمي في القران الكريم و السنة النبوية المطهرة تحت رعاية الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي و الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي و الدكتور عبد الله المصلح رئيس الجمعية العالمية للإعجاز العلمي                                                                                                                                                           و الدكتور محمد ثروت عبد الرحمن نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب .







أشار الدكتور عباس منصور في كلمته في افتتاح الندوة                                                                                                                                                             إلى أهمية هذا الحدث الذي يعتبر من أهم أنشطة الجامعة الثقافية التي تحرص الجامعة على تنظيمها سنويا . حيث التدبر في معاني القران الكريم و السنة النبوية المطهرة تلك المعاني التي تدعو للوحدة و السلام ونزع الفتن و العنف وأضاف أن وجود طلاب من جامعات مختلفة سيثري فعاليات الندوة و ينعكس على المشاركين جميعا بالاستفادة.

و أكد الدكتور محمد ثروت عبد الرحمن أن احد محاور التطوير في أنظمة هذه الندوة هو دعوة                                                                            جامعات للمشاركة في منافسات حفظ القران الكريم و نصف القران و الحديث الشريف و البحوث في مجال الأعجاز العلمي                                           مما يخلق حالة تنافسية                                                                                           ويؤكد في الوقت ذاته على الهوية الإسلامية و العربية                               حيث يتفاعل عدد كبير من طلاب الجامعة و سكان الإقليم .







                                                                                                                                                                  و تحدث الدكتور عبد الإله بن يحي الأمين العام المساعد لهيئة الإعجاز العلمي عن تقديره لدور الجامعة الرائد في تنظيم هذه الندوة و أشار أن الهيئة تشارك بأنشطتها في عدة دول منها فرنسا اسبانيا البرازيل و الجزائر .
و أكد الدكتور رفعت العوضي رئيس مكتب الهيئة في القاهرة على أهمية النشاط الغير صفي الذي يشمل الأنشطة العلمية و الثقافية و يعرف الطلاب بأحدث مهمات القيادة و الإدارة .

ليست هناك تعليقات: